TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 بنوك بأبوظبي تعلن تفاصيل إضافية للإعفاءت لمواجهة "كورونا"

3 بنوك بأبوظبي تعلن تفاصيل إضافية للإعفاءت لمواجهة "كورونا"
أحد مقرات بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: كشف بنك أبوظبي الأول، بنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي اليوم الثلاثاء عن تقديم معلومات إضافية للأفراد والشركات فيما يتعلق بشروط الاستحقاق والاستفادة من الإعفاءات البنكية دعما لهم في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

ووفقا لتغريدة على الصفحة الرسمية لمكتب أبوظبي للاعلام على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، فإن الإعفاءات تحتوي على تأجيل دفع قيمة القروض، الاستفادة من الأقساط المُيسرة، وخفض في الرسوم البنكية.

وتأتي هذه القرارات كجزء من الحزم التحفيزية التي أقرتها بنوك أبوظبي لمساعدة الشركات والأفراد في مواجهة الآثار الاقتصادية السلبية الناجمة عن تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وفي نهاية مارس/آذار الماضي، أطلق 11 بنكاً إماراتياً مبادرات تحفيزية دعماً وتعزيزاً للأفراد والشركات في قطاع الأعمال والاستثمار، في مواجهة الآثار الاقتصادية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

ووفقاً لإحصائية أجراها "مباشر" على البنوك الإماراتية استناداً إلى البيانات الرسمية، فقد أطلقت تلك البنوك مبادرات اقتصادية تشمل حزمة تسهيلات مصرفية ومالية للتخفيف على الأفراد سواء مواطن أو مقيم أو مستثمر أو مؤسسات وشركات.

وانطلاقاً من مبادرة تخصيص دولة الإمارات نحو 100 مليار درهم (27.2 مليار دولار) لمواجهة "كورونا" اعتمد المصرف المركزي بالبلاد خطة دعم اقتصادي شاملة بتلك القيمة في مسعى يهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني.

وبخصوص آخر مستجدات إنتشار الفيروس في الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، مساء أمس الاثنين، عن تسجيل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أعلنت خلال إحاطة حكومة الإمارات التي عقدت أمس عن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 852 حالة بعد تسجيل 172 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد.

ترشيحات:

أراضي دبي تطلق مبادرة لدعم المستأجرين في مواجهة "كورونا"

اقتصادية دبي تخالف 9 منشآت تجارية رفعت أسعار الكمامات